منتديات شباب الجزائر للجيل القادم
مرحبا بكم في منتديات شباب الجزائر ارجوا التسجيل و الإنضمام الي اسرة المنتديات
منتديات شباب الجزائر للجيل القادم
مرحبا بكم في منتديات شباب الجزائر ارجوا التسجيل و الإنضمام الي اسرة المنتديات
منتديات شباب الجزائر للجيل القادم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


برامج . حوارات ، تعليمية . رياضة. فن. عصر ومجتمع. علم ومعرفة.الاعلام والانترنت.الاعاب موسيقى ... ادخل وشاركنا
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

سلام لكل عضو

اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيء

تمتع مع PEPSI الراعي الرسمي لكأس العالم جنوب إفرقيا

 
منتدياتنا ترحب بكم
حملة المليار صلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم http://www.zikr.ca/

 

 السؤال هل سنجد نجد له جوابا ؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sif.angel
Admin
Admin
sif.angel

عدد المساهمات : 167
تاريخ التسجيل : 01/01/2010
العمر : 29
الموقع : https://shabeb.ahlamountada.com

السؤال هل سنجد  نجد له جوابا ؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: السؤال هل سنجد نجد له جوابا ؟؟   السؤال هل سنجد  نجد له جوابا ؟؟ I_icon_minitimeالسبت أبريل 24, 2010 1:50 am

ماذا بعد جفاف آبار النفط ؟



سؤال تعاقبت في طرحه الأجيال المتلاحقة بل إن حلوقنا جفت كما ستجف تلك الآبار التي سترت عوراتنا من كثرة ترديدنا له حتى ليتصوره المرء منا مشعلا

يورث من جيل لأخر بل مسؤولية يتبرأ منها السابق ليتحملها اللاحق ليتدبر أمره فيها .





وكعادتنا دوما مع التحديات المصيرية ، لا نتورع عن إختلاق تساؤلات فرعية أو تفادي الإجابة لنتجاهل التحدي الجوهري فمنا من يرى أن في الأمر تشاؤما وإستباقا للأحداث لا مبرر له أبدا فالنفط نعمة أنعم بها الله علينا فلننعم بها وكفى ولا داعي لمثل تلك السيناريوهات المثبطة وحكمتهم في ذلك كما يقول المثل الجزائري : " كي يزيد نسموه بوزيد " ولا داعي أبدا للحديث عن الإستراتيجية مهما كان مداها فالأفضل والأنسب أن نرجئ الحديث ليوم الجفاف الموعود!!

ومنا من يرى أن الامر لا يعنينا فالغرب أولى بالبحث عن البدائل الطاقوية للنفط فهو أحوج لها منا إن جفت آبارنا فلماذا نؤرق أنفسنا بمثل ذلك التساؤل السابق لأوانه؟

عليه هو أن يجد الحل وسيقدمه لنا كما إعتدنا على طبق من ذهب متناسين ومتجاهلين أن ذلك الحل ثمنه من ذهب ومن أين لنا بالثمن بعد ان يكون النفط قد ولى وذهب ؟

ليبقى التساؤل يبحث عن جواب إلى أجل غير مسمى :

ماذا بعد جفاف آبار النفط ؟

سيناريو أسود بعد نضوب الذهب الأسود .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shabeb.ahlamountada.com
 
السؤال هل سنجد نجد له جوابا ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب الجزائر للجيل القادم :: المنتديات العامة :: النقاش الجاد-
انتقل الى: